ولايات

والي الخرطوم : لاتنازل عن المعايير الصحية والبيئية بالمدارس

وجه والي الخرطوم، عبدالرحيم محمد حسين، بضرورة الاستعداد المبكر للعام الدراسي، وشدد على صيانة ومعالجة المرافق الصحية بجميع المدارس، بلا استثناء، ووجه بمعايير صحية وبيئية لا تنازل عنها، وطالب بإكمال تسوير المدارس.

ودعا حسين خلال ترؤسه اجتماعاً تناول شرحاً تفصيلياً عن أوضاع مدارس الأساس والثانوي الحكومية والخاصة بكل محليات الولاية ريفها وحضرها، دعا إلى الإسراع في معالجة كافة الملاحظات والتوصيات التي حفل بها تقرير فني دقيق.

وأشاد بالجهد الشعبي، ووجه المعتمدين  باستنفار كافة الجهود الشعبية لأجل تهيئة المدارس، مع الاهتمام بتشجيرها حتى تسهم المدارس في جعل الولاية خضراء، وطالب بتقرير مفصل عن المدارس الخاصة في الولاية يتضمن المعايير التي يجب أن تكون عليها المدرسة الخاصة.

ونوه والي الخرطوم إلى اعتبار أيام الخريف استثنائية بالنسبة للمدارس، ووجه باتخاذ كافة التحوطات اللازمة، وتأمين منافذ الكهرباء، وردم البرك قبالة المدارس، إمعاناً في توفير سبل السلامة للتلاميذ والطلاب.

وعرضت حكومة الولاية الخميس التقرير أمام معتمدي المحليات وذوي الاختصاص في شأن التعليم.

وتناول التقرير بشكل دقيق توصيف حالة المدارس من ناحية الجاهزية وأعمال الصيانة، مع اقتراح الحلول العاجلة، وذلك توطئة لاستقبال التلاميذ والطلاب للعام الدراسي الجديد 2018-2019.

إلى ذلك، أكد معتمدو المحليات أن مجالس وشعب التعليم لديهم قد باشرت بالفعل مهامها في توفير مطلوبات المدارس المتعلقة بأعمال الصيانة والإجلاس وإكمال الفصول والكتاب.

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق