الاخبار

(417) مليون دولار لدعم المشاريع الأممية في السودان

وقعت حكومة السودان، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الخميس، على وثيقة خطة عمل البرنامج القُطري المشترك بين حكومة السودان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للأعوام الأربعة المقبلة “2018- 2021” بحجم تمويل بلغ أكثر من 417 مليون دولار.

وتوضح الوثيقة خارطة الطريق للبرامج والمشروعات الممولة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ووقع عن الحكومة وزير التعاون الدولي، إدريس سليمان، فيما وقع عن الأمم المتحدة المنسقة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مارتا راديوس.

وقال وزير التعاون الدولي، إن الوثيقة ركزت على الأولويات الوطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والانتقال من العون الإنساني إلى التنموي المرتبط بالسلام والتنمية وإيجاد فرص للمواطن.

من جهتها قالت وزيرة الدولة بالتعاون الدولي، سمية أكد، إن البرنامج تم إعداده ليوافق أولوياتنا الوطنية ويعمل على تنفيذ أجندة التنمية المستدامة التي صادق عليها السودان، وأضافت أن البرنامج ستستفيد منه عدد من القطاعات بالمركز والولايات.

وأشارت إلى أن البرنامج يعمل على دعم قضايا إنتاج الطاقة البديلة وقضايا البيئة والمناخ ودعم الخدمات الصحية، إضافة إلى  دعم خاص لزيادة قدرات السودان في قضايا بناء السلام والتنمية المستدامة والمناطق التي تأثرت بالنزاعات، إلى جانب دعم فني مقدر لقضايا تنسيق التعاون مع المانحين .

بدورها قالت المنسقة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مارتا راديوس، إن الوثيقة تمثل فرصة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في البلاد وتسهم في تحقيق الأولويات الوطنية، وفقاً لخطط التنمية الوطنية.

وأشارت إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والقدرة على مواجهة تغير المناخ وتقديم الخدمات الاجتماعية.

وتغطي الوثيقة التي وقعها الطرفان محاور “الحكم الراشد، سيادة حكم القانون، استقرار المجتمعات، بناء السلام، البيئة وتنمية الموارد الطبيعية”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق