ولايات

جنوب دارفور: ضبط سكر مهرب من نيالا الي دول الجوار

ضبطت الاجهزة الامنية بولايه جنوب دارفور كميات كبيرة من سكر كنانة بلغت (50،000) الف جوال سكر مهربه الي خارج الولايه .

وكشفت مصادر أمنية فضلت حجب إسمها الي إن السكر تم ضبطه في طريقه الى مناطق ام دخن مهربة في طريقها لدول الجوار منوهين الي إن بعض التجار اصبحوا يستقلون طرق المناطق الحدودية لتهريب السلع التموينية مؤكدين ان الاجهزة الامنية صاحية تتابع كل الذين يتلاعبون باقتصاد البلاد ،مشيرين الى ان السكر الذي تم ضبطه موجود الان بمخازن وزراة الماليه بالولاية.

وفي صعيد منفصل تمكنت قوة من الدعم السريع والشرطة بولاية جنوب دارفور من اعادة عربة مخطوفة من نيالا لاكثر من (5)اشهر من خارج السودان.

واكد مدير دائرة الجنايات بالولاية العميد شرطة محمد صديق ان العربة دبل كاب 2013م تتبع للاتحاد الوطني للشباب السوداني بالولاية تم اختطافها من متهمين في اكتوبر من العام الماضي من داخل نيالا من امام المجلس التشريعي بمساعدة من سائق العربة الذي اقر بفعلتة بعد سرقة العربة.

ونوه الي انه تم القبض علي (2)متهم وجاري البحث عن الاخرين متعهدا بمواصلة التعاون بين الشرطة وقوات الدعم السريع للقضاء علي الجرائم التي تزعج وتقلق المواطنين.

واشار العقيد محمد إسماعيل من الدعم السريع الي انه حسب المعلومات التي بطرفهم من الشرطة و جهاز الامن والمخابرات الي ان العربة وصلت طينة السودانية ومنها الي داخل تشاد ولكنهم تمكنوا من اعادتها الي الفاشر ومن ثم الي نيالا

وقال دكتور عبدالله عبدالرحمن رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني بالولاية ان إعادة العربة المخطوفة من خارج السودان تمثل رسالة قيمة للمجتمع والمتفلتين بان الدولة قادرة علي فرض هيبتها واعادة المخطوفات او المسروقات حتي ولو كانت خارج حدود السودان مشيدا بمجهودات القوات النظامية في حفظ الامن والاستقرار في ربوع الولاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق