السودان

السودان يدلي بتقرير التنمية الاقتصادية الافريقية بجنيف

قدمت بعثة السودان بجنيف تقرير التنمية الاقتصادية في أفريقيا لعام 2018 بعنوان الهجرة والتحول الهيكلي الذي يأتي ضمن فعاليات الدورة الخامسةو الستين لمجلس التجارة والتنمية بمنظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية أنكتاد الذي انعقد اليوم الاثنين الموافق 25/6/2018 بقصر الأمم المتحدة بجنيف.
‎وأعرب مندوب السودان الدائم بجنيف دكتور مصطفى عثمان اسماعيل في بيان المجموعة الأفريقية عن تقديره للتحليل المهني الذي أعده التقرير بشأن كيفية تمكين البلدان الأفريقية من تحقيق مزيد من الفوائد من الهجرة وتحقيق أهدافها الإنمائية . وتوقع أن يكون لأفريقيا نمو سكاني كبير مقارنة مع أي منطقة جغرافية إقليمية على مستوى العالم بحلول عام 2050، الأمر الذي سيكون له عواقب هامة على الهجرة الدولية والآثار الرئيسية على التنمية الاقتصادية للقارة.
‎وأشار مندوب السودان
الدائم بجنيف منسق المجموعة الأفريقية لشؤون الانكتاد، أن تشجيع الاستثمار في البنية التحتية أمر أساسي لتحفيز النمو الاقتصادي في البلدان الأفريقية حتى تصبح أفريقيا رائدة على مستوى العالم في سلاسل القيمة الصناعية القائمة على السلع . وأكد اسماعيل أن الاستثمار الكبير في البنية التحتية للطاقة والخدمات يمكن أن يساعد على معالجة الحواجز الأساسية التي تعوق تنمية القطاعات التي تنطوي على إمكانات النمو الصناعي في أفريقيا.
‎وأبان في بيانه أن سياسة الهجرة المُدارة تتطلب فهمًا جيدًا للكيفية التي تتداخل بها الهجرة غير النظامية مع تحسين التأثير التنموي للهجرة. وأوضح أن الدول الأفريقية تحتاج إلى مواءمة سياسات الهجرة والتجارة والاستثمار مع أهدافها الإنمائية الطويلة الأجل..
‎وعلى صعيد أخر التقى مندوب السودان الدائم بجنيف منسق المجموعة الأفريقية لشؤون الأنكتاد، مديرة قسم التجارة والتنمية بالأنكتاد السيدة شميكا سيرموني التي قدمت شرحاً وافياً حول أنشطة الأنكتاد في المرحلة القادمة لا سيما في مجال الاقتصاد الرقمي والتجارة الإلكترونية . كما تطرقت إلى مقترح منظمة الانكتاد بإقامة أسبوع التجارة الإلكترونية بإفريقيا نهاية العام الحالي وإمكانية إجراء دراسة حول جاهزية القارة الأفريقية في مجالات التجارة الإلكترونية.

سودان برس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق