اقتصادتغطيات

مفوضية الأمان الاجتماعي تطلق نظام الكتروني للحد من الفقر

أطلقت مفوضية الأمان الاجتماعي التابعة لوزارة الضمان والتنمية الاجتماعية،ملتقى المناصرة الأول وتدشبن نظام الكتروني جديد للحد من الفقر.

وأكدت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية مشاعر الدولب على أهمية المسح الالكتروني للاستهداف واعادة  الاستهداف للأسر الفقيرة والذي دشنته الوزارة لكل الولايات ويتواصل في عدد منها الآن من أجل تحقيق الكرامه والعدالة الاجتماعية للمواطنين.

ويهتم النظام الالكتروني بحصر وترتيب شرائح المجتمع لتقديم خدمات الضمان الاجتماعي والوصول للأسر الفقيرة المتعففة لتقديم الدعم الحكومي عبر برامج ومشاؤيع معدة.

وأشادت الوزيرة لدى مخاطبتها صباح اليوم بالوزارة ملتقى المناصرة الأول الذي نظمته مفوضية الأمان الاجتماعي وخفض الفقر تحت شعار (شراكه .. تنسيق  .. مناصرة)

وتم التدشين بحضور مفوض مفوضية الأمان الاجتماعي الدكتورة فاطمة فضل ووكيل الوزارة الدكتور علي محمد خير ووحدات وإدارات الوزارة وعدد كبير من الإعلاميين رؤساء تحرير الصحف وكتاب الأعمدة والقنوات الفضائية

وأثنى الحضور بالجهود المبذولة في هذا النظام الاكتروني الذي يتوافق مع الحكومة الإلكترونية ويعزز برامج الحماية الاجتماعية بالوصول إلى الشرائح المستهدفه وتسهيل المعاملات

ووصفت الوزيرة البرامج بأنه من أبرز إنجازات المفوضية ومرن ويحقق الكرامه والعدالة الاجتماعية ويستجيب للمتغيرات والرؤى التي تضعها الأجهزة المختصة مثل الجهاز المركزي للإحصاء لتحديد الأوزان والمتغيرات

وقالت  أننظام المسح عبر التاب يحقق الشفافية ومحاربة الفساد والمحسوبية ويحقق شمول الرؤية ويوثق لكل الخطوات

وأشارت إلى أهمية إنشاء مفوضية الأمان الاجتماعي لخفض الفقر التي اجازها مجلس الوزراء مؤخرا لتعزيز التنسيق مع كل الجهات والمؤسسات المعنية بالفقر.

 

سودان برس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق