الاخبار

نائب الرئيس يدعو لإيجاد وسائل بديلة لزراعة (البنقو)

طالب نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن وزارة الصحة بولاية الخرطوم بالتوسع في المراكز العلاجية وتوفير الكوادر الطبية المتخصصة في علاج الإدمان،وشدد على التغيير في نمط مكافحة المخدرات،ودعا لإيجاد وسائل بديلة لزراعة “البنقو”، فضلا عن زيادة الوعي بصورة أكبر.

وأعلن عبد الرحمن، خلال مخاطبته الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف 26 يونيو من كل عام  بدار الشرطة التزام رئاسة الجمهورية بدعم الحملة القومية لمكافحة المخدرات.

ووجه عبدالرحمن وزارة التربية والتعليم بتخصيص حصص في المدارس عن التوعية بمخاطر المخدرات، كما وجه اللجنة القومية لمكافحة المخدرات بإجراء مزيد من البحوث والدراسات حول أسباب وعلاج الإدمان.

من جهته أعلن وزير الداخلية إبراهيم محمود السعي لتوقيع اتفاقيات مع دول الجوار لمكافحة المخدرات، وأبان أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات استطاعت خلال العام 2017 ضبط حوالي 245 طنا من القنب (البنقو) وحوالي 5 كيلوجرامات من الكوكايين وحوالي مليون و457 حبة مخدرة وحوالي 3 ملايين و500 من الحبوب الصيدلانية ذات الاستخدام المزدوج.

من جانبه حذّر رئيس اللجنة القومية لمكافحة المخدرات الجزولي دفع الله من تنامي ظاهرة تعاطي المخدرات وسط الشباب.

وقال دعونا نعترف بأن هناك شريحة من الشباب تتعاطى المخدرات وخاصة شباب الجامعات، لذا لا بد من تكثيف التوعية وبث الوعي المجتمعي وتقديم البحوث العلمية في مجال مكافحة المخدرات.

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق