السودان

السودان ومصر يتفقان على تحسين أوضاع الجاليتين

أعلنت اللجنة القنصلية السودانية المصرية المشتركة عن اتفاق بين الطرفين يقضي بالعمل والاستمرار في تحسين أوضاع الجالية السودانية في مصر وكذلك المصرية الموجودة بالسودان، بجانب تذليل جميع الإشكاليات التي تواجه رعايا الدولتين.

واختتمت اللجنة اجتماعاتها التي استمرت ليومين بالقاهرة الخميس وشددت على أهمية التعاطي المرن ومواصلة العمل على متابعة الموضوعات كافة التي سيتم مناقشتها وتنفيذ المقررات قبل انعقاد أعمال الدورة الخامسة للجنة القنصلية المشتركة والتي ينتظر عقدها في السودان.

وأشار وكيل وزارة الخارجية السوداني عبدالغني النعيم، لمستوى التنسيق القائم بين البلدين في مختلف المجالات، وأكد الرغبة في نقل العلاقة بين الدولتين لترقى لمستوى العمل المشترك من أجل إقامة مشروعات تخدم مصالح شعبي البلدين الشقيقين.

من جهته قال مساعد وزير الخارجية المصري خالد يسري رزق، إن الدورة الرابعة للجنة القنصلية المشتركة تميزت بروح التعاون والتفاهم المشترك لبحث الموضوعات المطروحة من كل جانب، وأوضح إن الجانبين اتفقا على أهمية دعم أطر التشاور بين الجهات المعنية والقنوات الدبلوماسية في البلدين، باعتبارها آلية تنظيمية دورية لمتابعة الموضوعات القنصلية محل اهتمام البلدين.

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق