السودان

ضبط (نصف طن) من المخدرات الدولية في المياه الاقليمية بالبحر الأحمر

تمكنت قوة من جهاز الأمن والمخابرات الوطني بولاية البحر الأحمر، من ضبط شبكة مخدرات دولية في المياه الإقليمية السودانية وبحوزتهم مايقارب نصف طن من البدرة الخام ومنظار للرؤية الليلية وأجهزة ملاحة متطورة وعملات سودانية واجنبية وشرائح هواتف أجنبية .
وأشاد والي البحر الاحمر الأستاذ الهادي محمد علي لدى وقوفه على الضبطية، بهذا الانجاز الكبير الذي حققه جهاز الأمن والمخابرات الوطني بولاية البحر الاحمر ليؤكد أن هناك عيون ساهرة وايادي أمينة تعمل الليل بالنهار من أجل امن وسلامة الوطن وسد الثغور . وأشار للإحترافية الكبيرة والعمل الاستخباري والعملياتي المميز الذي قام به الجهاز لإعتبار خطورة العملية علي امننا الاقتصادي والاجتماعي . وأكد الوالي أن ولاية البحر الأحمر تظل ثغر السودان الباسم وبوابته العصية لكل من تسؤل له نفسه المساس بأمن واستقرار البلاد، معلنآ تحفيزه للقوة التي أنجزت المهمة بكل احترافية معنوياً ومادياً من أجل مزيد من الجهود والعطاء في سبيل الوطن
وأكد العميد عبدالعزيز سعيد مدير أمن الولاية تمام الجاهزية والاستعداد لحماية المجتمع من ضعاف النفوس ولكل من تسؤل له نفسه المساس بمستقبل البلاد واستهداف طاقات الشباب، موضحآ ان هذه الضبطية عند معالجتها تعادل طن ونصف وهي الثالثة خلال الفترة الماضية، مشيراً لاكتمال الدائرة الأمنية بالولاية بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة التي أسهمت في توالي الإنجازات.
وثمن اللواء عثمان حسن مدير شرطة الولاية مجهودات جهاز الأمن والمخابرات الوطني بالولاية علي هذا العمل الكبير في ظل تنسيق وتكامل الأدوار بين الشرطة والجهاز والشراكة الإستراتيجية في مكافحة المخدرات وكل مايستهدف الوطن من جرائم دخيلة علي المجتمع السوداني .
الجدير بالذكر أن قيمة الكيلو من المادة الخام بعد معالجته يعادل ٣ اضعاف الكمية وتقدر بملايين الدولارات .

سودان برس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق