السودان

خطة عربية أفريقية لإزالة السودان من قائمة الإرهاب

قال رئيس البرلمان العربي، مشعل السلمي، إنه سيتم طلب رفع السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، وتنفيذ خطة عربية بشراكة مع البرلمان الأفريقي لحث الإدارة الأمريكية على ذلك.

وقال السلمي في مؤتمر صحفي مشترك عقده السلمي مع وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية أسامة فيصل، عقب اجتماع اللجنة المعنية بتنفيذ الخطة الاحد إنه تم وضع خطة تنفيذية لرفع اسم البلاد من القائمة، وأوضح أنها ستعرض على جلسة البرلمان العربي المقبلة المقرر عقدها بالقاهرة الأربعاء المقبل للمصادقة والبدء في تنفيذها.

وأوضح السلمي أن الخطة تتضمن مخاطبة الكونغرس الأمريكي، وأشار إلى أن وفداً من البرلمان العربي سيقوم بزيارة للولايات المتحدة لهذا الغرض، وقال إن “الخطة ليست سرية وستتم بالتنسيق مع الجامعة العربية، وبالشراكة مع البرلمان الأفريقي”.

من جانبه، قال وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية أسامة فيصل، إن الخطة تعد مبادرة عربية أخوية صادقة لدعم السودان الذي ظل مدرجاً في القائمة منذ عام 1993 ظلماً وبهتاناً”.

وتابع “أطلعنا البرلمان العربي على جهود المؤسسات السودانية المختلفة لرفع اسم الخرطوم من القائمة، والنقاش الذي يدور الآن بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية في هذا الشأن”.

 

سودان برس+وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق