السودان

غرق سودانيين بالسواحل الليبية شرقي طرابلس

تلقت وزارة الخارجية بأسف بالغ نبأ غرق أحد القوارب بالبحر الأبيض المتوسط شرقي شواطيء العاصمة الليبية طرابلس، وعلى متنه أكثر من مائة من مواطني عدة دول بينهم سودانيون . وقلت الوزارة في بيات حصل عليه (سودان برس) ممهور بتوقيع السفير قريب الله الخضر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية، ان الوزارة تواصلت الوزارة علي الفور مع السفارة بطرابلس والتي كانت تتابع مجريات الأمور عن كثب .
ولم تحدد الوزارة عدد وهويات السودانيبن الذين فقدوا في حادث الغرق والوجهة التي كانوا يقصدونها . وقالت الخارجية، أن القائم بالأعمال قام بزيارة للإطمئنان علي أوضاع الناجين من مواطنينا بمركز للإيواء على طريق المطار التابع لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية . وأكد القائم بالأعمال وقوف الدولة إلى جانبهم، وإستعدادها للتنسيق مع الأجهزة الليبية المعنية لوضع حد لمعاناتهم.
وأشادت الوزارة بالتعاون الذي ظلت تبديه السلطات الليبية من أجل تسوية أوضاع المواطنين السودانيين الذين يقعون ضحايا لعصابات تهريب البشر.
وجددت الوزارة مناشدتها للراغبين في السفر إلي دولة ليبيا الشقيقة ضرورة الحرص علي الحصول على الأوراق الهجرية الصحيحة والدخول والخروج والعبور منها عبر المنافذ الرسمية المعروفة، وذلك حفاظا على أرواحهم، وتجنباً للوقوع في براثن عصابات الإتجار بالبشر ، والوقوع تحت طائلة القانون .
وتقدمت وزارة الخارجية بأحر تعازيها لأسر الضحايا، مع تمنياتها بأن ينعم الله على الجرحي والمصابين بعاجل الشفاء .

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق