ولايات

الخرطوم تهدد بمضاعفة الغرامة علي منتجي أكياس البلاستيك

هددت ولاية الخرطوم بفرض عقوبات رادعة علي منتجي أكياس البلاستيك،وأعلنت عن إتجاه لمضاعفة الغرامة المفروضة علي المخالفين التي تبلغ (35) ألف جنيه.

واقر رئيس المجلس الاعلي للبيئة بولاية الخرطوم حسن اسماعيل بإستصغار منتجي الاكياس لغرامة  المخلفات التي تم تحديدها بي 35الف جنيه،وكشف عن اتجاه لمضاعفة الغرامة بعد ان دخل  الكيس السوق الاسود،وأوضح أن العائد أصبح أكبر والارباح تضاعفت لحصولهم على المواد الخام بالمجان وجمعها من الساحات العامة والطرقات،وطالب الاجهزة القضائية بالتعاون في لتسريع الاحكام.

وأشار اسماعيل إلى أن تاخير  البلاغات اتاح فرصة لاصحاب المصانع بتغيير اماكنهم والانتقال الي مناطق طرفية خارج سلطة ولاية الخرطوم  ودخول  بعض المصانع  الى البيوت،وشدد على  ان تكون العقوبة رادعة.

وقال اسماعيل خلال حديثه السبت للوفد الاعلامي الزائر لمحطات النفايات بمحليتي أمبده وكرري لابد من مراجعة القوانيين،وأشار  إلى أن المجلس التشريعي بالخرطوم بدأ جلساته  مما يستدعي تغيير  العقوبات و تنفيذ قانون المصادرة للمصانع المخالفة،وبرر  تأخير دخول المحطات الوسيطة خلال الفترة الماضية لارتفاع تكاليفاها التى تصل الى 40 مليار جنيه، وأوضح أنها تضاعفت مع الظروف الاقتصادية الاخري،وأشار إلى إستلام  محطات النفايات الخمس  نهاية العام الجاري مما يقلل من الضغط  على العربات داخل المحليات ويوفر الجهد والزمن.

 

سودان برس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق