اقتصاد

ضبط كميات من الأسمدة المغشوشة بالنيل الأزرق

أعلن مدير إدارة وقاية النباتات بولاية النيل الأزرق، م. الطيب بريمة، عن العثور على كميات من المبيدات المغشوشة بالأسواق، وحذر مزارعي الولاية والشركات منها، مع ضرورة فحص صلاحية المبيدات والأسمدة المستجلبة من الخارج، لمعرفة صلاحيتها.

وقال بريمة في تصريحات صحافية السبت إن الأسمدة المغشوشة في الأسواق تم ضبطها من خلال الحملات المكثفة التي بدأتها لجان تفتيش المبيدات، بالتنسيق مع الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس بالولاية، وأكد تواصل الحملات مع وجود فرق ثابتة بالمداخل والمخارج، بهدف إنجاح الموسم الزراعي، مطالباً المزارعين بضرورة التعاون مع الإدارة، والاهتمام بإجراء الفحص بمباني الإدارة، وأعلن جاهزيتهم في الوقاية لفحص كافة المبيدات والأسمدة، شارحاً سهولة وسرعة عملية الفحص.

وفي السياق، كشف بريمة عن اكتمال جاهزيتهم لمحاربة الآفات لهذا الموسم، عبر احتياطي مخزون من المبيدات تجاوز الـ(26) طناً، وأبان اكتمال عمليات مكافحة آفة العنتد بنسبة (100%)، والمرحلة الأولى من حملة مكافحة الأطوار الطائرة للجراد ساري الليل والقبور، مع الاستمرار في عمليات المسح للجراد في طور الفقس وآفة الفأر، شارحاً بأن الأمطار الأخيرة ساعدت على التقليل من معدلات الفقس.

وناشد المزارعين بضرورة التبليغ الفوري في حال ملاحظة بوادر ظهور أي نوع من الآفات، خاصة الآفات القومية التي تعتبر المهدد الرئيسي للموسم، ممثلة في الفأر والجراد والطيور.

 

 سودان برس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق