اقتصاد

شركات سودانية تنقب عن الذهب في (3) ولايات

وقعت وزارة المعادن (4) إتفاقيات إمتياز مع شركات سودانية حازت بموجبة على مربعات للتعدين عن الذهب والمعادن المصاحبة بولايات البحر الاحمر ونهر النيل والولاية الشمالية.

ووقع وزير المعادن محمد احمد علي ممثلا للوزارة اتفاقا الثلاثاء مع شركة (علاقات العالمية المحدودة) التي حازت على مربعي امتياز للتعدين عن الذهب والمعادن المصاحبة بولاية نهر النيل ، ووقع عن الشركة مديرها العام د. يونس عبد الرحمن إسحاق.

كما وقعت الوزارة اتفاقية امتياز اخري مع شركة ” الستوت للتعدين” والتي حازت مربعا للتعدين بولاية البحر الاحمر،ووقع عنها ممثل الشركة خالد سيد احمد ، فيما وقعت الوزارة اتفاقا اخر مع شركة ” هاش للتعدين” نالت بموجبة مربعا للتعدين عن الذهب والمعادن المصاحبة بولاية البحر الاحمر، حيث وقع مديرها محمد عبد الله محمد ،ووقعت الوزارة اتفاقا مع شركة ”  تي دبليو ان ” نالت بموجبة مربعا امتياز للتعدين عن الذهب بالولاية الشمالية  .

واكد مندبو الشركات الموقعة على الاتفاقيات عقب التوقيع حرصهم التام على انجاز كافة الاعمال الجيولوجية المتعلقة بالبحث والاستكشاف في اقصر فترة زمنية حتي تتمكن الشركات من الوصول لمرحلة الانتاج ، وأشاروا إلي أن الدولة اصبحت تعول كثيرا على التعدين بقطاعاته المختلفة خاصة قطاع شركات الامتياز.

 

سودان برس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق