اقتصادالسودان

الحكومة: 80% من السودانيين بالخارج يتمركزون بالسعودية

أكد السفير د. كرار التهامي، الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، على متانة وأزلية العلاقات السودانية السعودية والعمل على تطويرها من مختلف الجوانب، مبينآ أن ثمانين بالمائة من نسبة الوجود السوداني بالخارج يتمركزون بالمملكة العربية السعودية .
وقدم التهامي خلال لقائه سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم، تنويرا ضافيا حول جهود جهاز المغتربين الجارية لإقامة المؤتمر العام السابع للسودانيين بالخارج منتصف أغسطس المقبل. وكشف تقديم جلسة خاصة في المؤتمر حول دور الجاليات السودانية بالمملكة العربية السعودية من منظور الدبلوماسية الشعبية في تطوير العلاقة بين الشعبين ، هذا بجانب إقامة معرض خاص عن العلاقات السودانية السعودية ضمن برنامج المؤتمر .
من جانبه ثمن سعادة سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم علي بن حسن جعفر، الأدوار الكبيرة التي يضطلع بها جهاز المغتربين في ربط السودانيين بالخارج بوطنهم وتعزيز العلاقات الشعبية بين السودانيين بالخارج وشعوب الدول المضيفة.
وأعرب سفير خادم الحرمين الشريفين عن سعادته بزيارة الأمين العام لجهاز المغتربين لمقر السفارة بالخرطوم متمنيا ان تكلل جهود الجهاز بالنجاح في إقامة المؤتمر العام السابع للسودانيين بالخارج .

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق