ولايات

تجار بـ(كركر) يستنجدون بتشريعي الخرطوم لمنع إزالة محلاتهم

لاحت نذر خلافات جديدة بين أصحاب المحلات التجارية بموقف كركر والسلطات بمحلية الخرطوم علي خلفية إعتزام المحلية بإزالة المحلات بالموقف،وإستنجد أصحاب المحلات بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم لإنصافهم وإيقاف قرار الازالة.

وإحتج أصحاب المحلات التجارية بالموقف علي قرار السلطات المحلية بإزالة محالهم التي تبلغ (320) محلا،وأعلنوا رفضهم الخطوة،وأكدوا إستيفائهم جميع الشروط الصحية والفنية،وأشاروا إلي أن لديهم عقودات مع  محلية الخرطوم حتي العام (2020م).

وكشف معتمد محلية الخرطوم أحمد علي عثمان أبو شنب حسب تصريح صحافي الخميس عن صدور قرار من وزارة التخطيط العمراني بالولاية ممثلاً في الجهاز التنفيذي لحماية الأراضي يقضي بإزالة جميع التعديات الهندسية داخل موقف مواصلات السكة حديد (كركر) وفقاً للتقارير الفنية والشكاوي التي وردت من جهات الاختصاص وقضت بضرورة إزالة جميع الأكشاك والمواقع.

غير أن أصحاب المحلات التجارية بالموقف أكدوا لـ(سودان برس) صحة موقفهم القانوني وأشاروا إلي أن لديهم عقودات مع المحلية تنتهي في العام (2020م)،وأعلنوا تضررهم من قرار السلطات بالازالة،وإستنجدوا بالمجلس التشريعي لانصافهم جراء الضرر الذي يلحق بهم من الازالة.

وأعلن معتمد محلية الخرطوم عن خطة شاملة لإعادة تأهيل موقف كركر بسبب الأخطاء الهندسة التي صاحبت تشييده في وقت سابق ونتج عنها سوء في تصريف مياه الأمطار مما أنعكس عليه ترديا في البيئة الداخلية للموقف وتراكما لمياه الأمطار والتي تشهدها الخرطوم كل عام، وأشار إلي اعتماد خطة تهدف لمعالجة الإشكالات التي صاحبت تشييد الموقف حتي يعود لمزاولة نشاطه بالشكل المطلوب،ولفت إلي أن مشروع إعادة تأهيل موقف كركر سيتم إنفاذها في وقت وجيز دون تأثر حركة نقل المواطنين وعمل المركبات العامة داخله.

من جهته وصف ممثل أصحاب التجراية بالموقف أمجد كركر لـ(سودان برس) قرار الازالة بالظالم،وأكد أنهم ظلوا ملتزمين بسداد جميع الرسوم المفروضة عليهم للمحلية،وأشار لإمتلاكهم عقودات سارية المفعول حتي العام (2020م) مع المحلية،وأوضح أنهم فوجئوا بإصرار السلطات علي إزالة محالهم.

وكشف عن ضرر كبير يقع علي أكثر من (1500) أسرة مستفيدة من هذه المحلات،ودعا المجلس التشريعي بالولاية للتدخل العاجل لانصافهم وإيقاف قرار الازالة وأوضح أنهم جلسوا مع رئيس لجنة التخطيط العمراني بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم  وأبلغوه قضيتهم،ونوه إلي أنه وعدهم بمعالجة القضية مع السلطات بالولاية.

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق