اقتصاد

منع شحن المواد الكيميائية والسوائل بالبصات القادمة من مصر

منعت السلطات المختصة شحن المواد الكيمائية والسوائل داخل البصات السفرية القادمة من جمهورية مصر العربية للسودان.

وأثني نائب المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس المهندس زكريا محمد سليمان علي استجابة إدارة معبري اشكيت وأرقين وشرطة الجمارك بوادي حلفا لتوجيهات الهيئة بمنع شحن المواد الكيميائية والسوائل والغازات الخطرة داخل البصات السفرية القادمة من جمهورية مصر العربية التى تقل الركاب،

وأوضح أن الامر تم للحفاظ على صحة وسلامة الركاب من الاضرار التى تنتج من تحميل هذة المواد بصحبة المسافرين وأشار للجهود التى تقوم بها ادارة المعابر فى تسهيل الدورة المستندية للبضائع .

من جانبه أكد مدير قطاع المواصفات وادى حلفا الدكتور بهاءالدين كمال عبداللطيف  أنه تم ايقاف استيراد السوائل والمواد الكيميائية الخطرة داخل البصات السفرية عبر المعابر.

وأبان أن ذلك بناءاً على التنسيق المحكم بين المواصفات وإدارة المعابر ممثلة في  اللواء أمن م. الهادي الجاك مدير معبر أشكيت واللواء أمن م.ابراهيم محمد عثمان مدير معبر أرقين ، ومدير النقل البري بمعبري أرقين وأشكيت.

وأوضح ان هذه المواد قابله للإشتعال وسامه لجهة أن تكون سبباً فى تسبب الأذى  للركاب.

وأشار لجهود الهيئة في تنوير وتوعية السافرين وأصحاب البصات السفرية بالمخاطر والأضرار المحتملة،وأشاد بإستجابتهم السريعة للتوجيهات من اجل رحله سليمه خاليه من المخاطر.

 

سودان برس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق