لجنة أمن ولاية غرب دارفور تشيد بجهود الدعم السريع

19

 

أشادت لجنة أمن ولاية غرب دارفور برئاسة والي الولاية خميس عبدالله أبكر بالمجهود الكبير الذي ظلت تبذله قوات الدعم السريع في حفظ الأمن والإستقرار بمحلية كرينك عقب الأحداث التي شهدتها مؤخراً جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها لجنة الأمن بالولاية لمحلية كرينك للوقوف علي مجمل الأوضاع بالمحلية .
وأكد المدير التنفيذي لمحلية كرينك الأستاذ ناصر الزين ، خلال إجتماع مشترك بين لجنة أمن الولاية ولجنة أمن المحلية أكد أن وجود قوات الدعم السريع وإنتشارها بالمحلية أسهم في استقرارها بصورة كبيرة ومهد لعودة الحياة الى طبيعتها وبثّ روح الإطمئنان وسط المواطنين.
يرى الخبراء بان قوات الدعم السريع تقوم بادور كبيرة ومهمة خاصة فيما يتعلق بحفظ الامن والاستقرار وحراسة الثغور ومحاربة التهريب والاتجار بالبشر .
يرى المحلل السياسي والخبير في فض النزاعات دكتور عبدالله عبدالكريم بانّ قوات الدعم السريع لعبت ادوار مهمة للغاية خاصة في ظل الصراعات القبلية والانفلاتات الامنية التي تحدث من الفينة والاخرى باقليم دارفور خاصة الاحداث الاخيرة التي حدثت في محلية جبل مون ومحلية كرينك بوااية غرب دارفور .
ويشير دكتور عبدالله بانّ نائب رئيس المجلس السيادي القائد الاعلى لقوات الدعم السريع ظل على الدوام في توجيه قواته للقيام بواجباتها لحفظ الامن والاستقرار ومنع التهريب للسلع الاستراتيجية خارج الحدود اضافة لذلك كانت قوات الدعم السريع العين الساهرة في مكافحة الاتجار بالبشر عبر الصحراء الكبرى والحدود المفتوحة بين مصر وليبيا وتشاد .

Comments are closed.