sudan newsتغطياتولايات

قرار وزاري لمعالجة النقص في أساتذة الهندسة بالجامعات السودانية

الخرطوم: سودان برس
أصدرت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور انتصار صغيرون قرارا قضى بالتنسيق بين كليات الهندسة بالجامعات السودانية الحكومية.

وجاء القرار الذي حصل (سودان برس)، بغرض التغلب على النقص في الاساتذة والورش والمعامل بكليات الهندسة في الجامعات السودانية.

وأمن القرار على تبادل الاساتذة والتدريس وإستخدام المعامل والورش ، حيث تقوم الوزارة بتوفير وإنشاء الورش والمعامل بهذه الكليات مع توفير تقنيات المؤتمرات المرئية لتقديم المحاضرات.

وابتكرت الوزارة فكرة تجميع الكليات الهندسية في شكل مجموعات حسب الخارطة الجغرافية في اربع مجموعات مثل كليات هندسة جامعات البحر الأحمر ووادي النيل ودنقلا وعبد اللطيف الحمد بجانب مجموعة تضم كليات هندسة جامعات سنار والنيل الأزرق والقضارف والامام المهدي بالاضافة لمجموعة ضمت كليتي نيالا والضعين.

وتضمن القرار ان تنسق هذه الكليات الهندسية مع نظيراتها التقانية القريبة منها.

وأوضح القرار في جانب التدريب ان تقوم جامعة كرري بتقديم معينات التدريب والمعامل لكل من جامعات شرق كردفان والزعيم الأزهري وشندي.

ووفقا للقرار يتم التنسيق ايضا بين كليات الهندسة في كل من جامعتي الخرطوم والسودان للعلوم والتكنولوجيا على تدريب الطلاب وتبادل الاساتذة واستخدام الورش والمعامل.

وأشارت الوزارة في قرارها بالعمل مع المجلس الهندسي على تمديد فترة الاعتراف المبدئي بكليات الهندسة حتى 2020 .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى