sudan newsتغطيات

الجبهة الوطنية للتغيير تعلن رفضها طلب رئيس الوزراء إرسال بعثة أممية للسودان

الخرطوم: سودان برس
أعلنت الجبهة الوطنية للتغيير رفضها لطلب رئيس الوزراء من الأمم المتحدة إرسال بعثة أممية لدعم السلام في السودان، مؤكدة أن ذلك من شأنه الانتقاص من سيادة السودان وإعطاء شرعية للأمم المتحدة للتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد.

وإعتبر الامين العام للجبهة الوطنية للتغيير الدكتور عبد العزيز النور هذا الطلب الذي تقدم به رئيس الوزراء بمثابة دعوة للوصاية على السودان قائلاً ان السلام سيتحقق بإرادة السودانيين وليس بأجندة الخارج.

وإوضح أن رئيس الوزراء ليس من حقه فعل ذلك لأنه ليس منتخبا وإنما تكمن مهمته في إدارة الفترة الانتقالية والعبور بالبلاد من فترة الإنتقال الي مرحلة التحول الديمقراطي.

وابدى إستغرابه من عدم تفاعل رئيس الوزراء مع رؤية الجبهة التي قدمها له رئيس الجبهة الدكتور غازي صلاح الدين خلال لقائه به في الايام القليلة الماضية.

وأكد الأمين العام ان الجبهة لديها رؤية اسعافية لانتشال الاقتصاد السوداني من شبح الانهيار كما لديها اطروحات للحل السياسي وهي على استعداد للتواصل مع كل مكونات المجتمع السوداني للاسهام في حل الازمة السودانية .

وبعث النور بنداء لرئيس الوزراء لتذكيره بانه رئيس لكل السودانيين ودعاه للجلوس مع كل القوى السياسية والمجتمعية للحوار معها من أجل إيجاد مخرج للازمة السياسية والاقتصادية التي تواجهها البلاد .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى