news

محلل سياسي: السودان يحتاج قادة يعملون من أجل الوطن

 

قال الخبير الأمني والمحلل السياسي اللواء معاش محمد حسن خالد، إن البلاد لا تحتمل مزيدا من التشاكس ودس المحافير بل تحتاج إلى جهود الجميع وصدق النوايا والعمل بإخلاص لقيادتها إلى بر الأمان وتجنيبها ويلات الفتن والتقسيم.
وأشار في تصريح صحفي إلى أن النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع ظل يناشد السياسين بضرورة العمل على توحيد الرؤى والأهداف لمعالجة الأزمات التي تحيط بالبلاد وتكسر ظهر المواطن،إلا أنه لم يجد آذانا صاغية.
وامتدح في هذا الخصوص تأكيدات القائد محمد حمدان دقلو بأنهم لا يحملون اي مطامع أو يسعون لمكاسب شخصية، كونها توضح بالدليل القاطع أن النائب دقلو ظل ومايزال يعمل من أجل الوطن والمواطن وهدفه تحقيق السلام والاستقرار في البلاد وتوفير الأمان لمواطنيه.
بينما يرى مراقبون أن السودان يحتاج إلى قادة صادقون يعملون من أجل الوطن والمواطن ويتساموا فوق الخلافات والمرارات الشخصية لمعالجة تعقيدات الراهن والأزمات الاقتصادية والسياسية التي تلتف بعنق الوطن.
بالمقابل فقد أدركت جموع جماهير الشعب السوداني في أعقاب المحاولة الانقلابية الأخيرة مدى وحجم الخدع التي يمارسها السياسيون في سعيهم للأنفراد بالسلطة دون مراعاة لمعاناة المواطنين.
واصبح الشارع السوداني على معرفة وإدراك بمن هو افيد وأصلح لقيادة البلاد إلى بر الأمان في الفترة الإنتقالية الحالية ويعمل لصالح الشعب والوطن، ومن هو يريد الحصول على السلطة ولو على أكتاف المواطن ويستخدم العديد من الحيل والالاعيب لتحقيق ماربه الخاصة وترك المواطن لتعقيدات الواقع المر والاليم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى