تغطيات

مجلس الطفولة : يدعم مجانية شهادة الميلاد وإنشاء قاعدة بيانات للأطفال

 

وأكد الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة الدكتور عبد القادر عبد الله أبوه على ضرورة المرصد الإحصائي على مستوى المركز والولايات بالتعاون مع كافة منظمات المجتمع المدني والمنظمات الأجنبية للخروج بقاعدة بيانات من الطفولة وشرائحها المختلفة، جاء ذلك لدى مخاطبته ل (الموازنات الصديقه لتسجيل المواليد ومجانية  شهاده الميلاد) بمبادرة من منظمة ريادة، والمنظمة السويدية لرعاية الأطفال، ومنظمة حماية الطفولة، ومبادرة إعلاميين من أجل الطفولة، برعاية المجلس القومي لرعاية الطفولة.

وحث أبوه على ضرورة الاهتمام بالتعليم لجميع الأطفال وان تتبنى الدولة التعليم والصحة والصحة بصورة مباشرة حتى يتمكن كل الأطفال من أخذ حقوقهم في إطار الخدمات السيادية والحساسية.

وأمن أبوه على استخراج شهادة الميلاد والرقم الوطني حتى يتسنى للطفل في جميع أصقاع السودان حتى يتمتع بالخدمات بموجب هذه الشهادة، شهادة التسجيل والرقم الوطني.

وأوضح الأمين العام للمجلس أن جميع المنظمات ينبغي أن تهتم بتقديم الخدمات للأطفال لأنهم امانه، وأثنى على الأدوار الملموسة التي قام بها وزير التنمية الاجتماعية وتأكيداته على خدمة الطفولة وتأثيره وتصديقه لملف المسؤلية الاجتماعية وذلك كن خلال لقاء استعرض فيه وزيرة الحكم الاتحادى وتأمينها على التنسيق في استكمال وبناء المجالس وظيفيا ورعايتها شخصياً.
وأشار أبوه إلى استعداد السيد مالك عقار للمساعدة في برنامج الطفولة حيث قال إن اهتمامنا بالطفولة يعني أن هذا المجتمع معافى، والا أصبح مجتمع فاشل.

وأكد أبوه أن أبواب المجلس مشرعه لجميع أهل السودان، لتولي المسؤليه الاجتماعية صوب قضايا الطفولة، إضاف أبوه أن الجانب التخصصي  في العمل الاجتماعي مهم حتى تتمكن المنظمات من تحقيق الأهداف المرجوة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى