السودانتغطيات

إغلاق معابر وطرق رئيسية بالخرطوم وإنتشار كثيف للجنود

الخرطوم: سودان برس
اغلقت السلطات السودانية من الجيش وقوات الدعم السريع المعابر الداخلة لوسط الخرطوم، فيما تم اغلاق وتأمين شوارع رئيسة قبيل انطلاق مواكب ذكرى 21 اكتوبر التي دعت اليها جهات بعضها مجهول.

بالمقابل قالت مصادر مطلعة أن الاستعدادات لم تكن خوفا من المسيرات والمواكب، وتوقعت التخطيط لإنقلاب تحت غطاء ذكرى 21 اكتوبر.

وكانت القوات المسلحة السودانية أعلنت أمس الأحد (شارع القيادة) وحذرت من التواجد ومرور المسيرات من امام المقار العسكرية بالخرطوم والولايات.

وأصدرت القوات المسلحة السودانية بيانا دعت فيه للإبتعاد عن المواقع والمقار العسكرية بولاية الخرطوم والولايات الأخرى حفاظاً على قومية ونهج القوات المسلحة في الحياد .

وأعلنت إغلاق وقفل شارع الجيش (الطابية) يوم غداً الاثنين الموافق 21 أكتوبر 2019م من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً .

وأوضحت القوات المسلحة أن نقاط التأمين التي ستكون على شارع الجيش والنقاط الفرعية على الطرق المؤدية إليه حسب التوقيت المعلن وعدت هذا بمثابة تنويه لجميع المشاركين في هذه المسيرة.

ودعت قوات الشرطة السودانية القوى السياسية والمجتمعية
الى تفويت الفرصة علي اصحاب الغرض والاجندة لانحراف تلك التجمعات عن اهدافها المشروعة، محذرة من خلق حالة من الفوضي والانفلات الامني المفضي لعواقب غير محمودة.

وقالت الشرطة في بيان حصل عليه (سودان برس)، أن حق التعبير السلمي والتظاهر مكفولا بموجب الوثيقة الدستورية والقانون، مؤكدة انها تضع في مقدمة اولوياتها امن المواطنين الشرفاء والمقيمين فانها.

وقالت انه في الوقت الذي تعيش فيه بلادنا حالة من الاستقرار واعادة البناء بعد ان قدمت الثورة انموزج لكل امم العالم تزامن ذلك مع مباحثات جادة من اجل احلال السلام بارجاء البلاد والمناطق المتاثرة.

وناشدت الجهات والتنظيمات السياسية والمجتمعية ان تلتزم بالمطلوبات اللازمة لاقامة وتسيير المواكب والمسيرات والالتزام بالمسارات والمواقيت بغية تامين وحماية تلك التجمعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى