ولايات

مسيرات احتجاجية بابوكرشولا ومطالب بنقل المدير التنفيذي

ابوكرشولا: سودان برس
خرجت جماهير محلية ابوكرشولا الخميس في مسيرة احتجاجية هادرة طافت شوارع المدينة ورددت هتافات وشعارات رددت بالنظام البائد، ووصلت المسيرة الى أمام المحلية بالقرب من القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة لمحلية ابوكرشولا.

وطالب المحتجون بنقل المدير التنفيذي لمحلية ابوكرشولا و وتعيين مدير تنفيذي جديد خلفا له تماشيا مع السياسات الجديدة.

وقام المحتجون بإغلاق مكتب المدير التنفيذي لكن قوات الأمن حالت دون وصولهم، مما تقدم أحد من القوات المسلحة برتبة مقدم واستلم الطبلة والمفاتيح وقال نحن بدورنا نقوم بإغلاق مكتب المدير التنفيذي “لا نريد أحدا يقترب من هذا المكتب وفي ذلك الصدد”.

وقال رئيس قوي إعلان الحرية والتعبير عامر عركي، “تقدمنا في الفترة السابقة بالمذكرات المطلبية التي حوت ما يفوق العشرين بندا تتحدث أغلبها عن السلام والأمن الاجتماعي والخدمات الاساسية.

وأبان أن محلية ابوكرشولا المكلومة والمظلومة المنسية منذ تأسيسها التي قامت في ظروف استثنائية بغرض تعميرها بعد تدميرها من قبل العدوان وما واجهته من تهميش وظلم خلال أيامها في عهد النظام البائد.

وأضاف: “بدأنا في خطوات مع المدير التنفيذي لنضع النقاط علي الحروف ونكونوا سندا له لنخرج بهذا المحلية الي برا الامان وبعد تكوين اللجنة السياسية العليا لقوى إعلان الحرية والتغيير.

وكشف عامر عن فروقات في الوقود ما يقارب ١٨٠٠ ج من الربع الأول وتصاديقها موجودة والوقود بعد أن زرعت أغلبية المساحة بالوقود من السوق الاسود.

وأوضح عامر فيما يخص الدقيق المدعوم اتفقنا على توزيع الدقيق حسب القرار الصادر من الوالي الخاص بتوزيع الدقيق عبر مراقبة لجان قوى إعلان الحرية والتغيير الا انه قام بتوزيع الدقيق لوحده لم يخطر ولم يحضر أحد من لجان التغيير.

وناشد المحتجون حكومة الولاية أن تولي محلية ابوكرشولا اهتمامات كبيرة بما يعانيه انسان المحلية في تدني الخدمات الأساسية المتمثلة في الطريق والتعليم والصحة.

وطالب مواطني محلية ابوكرشولا بالوقوف ومساندة قوى إعلان الحرية والتغيبر وهي علي استعداد للاستماع لكل الآراء والمقترحات التي تحقق المصلحة العليا لمواطني محلية ابوكرشولا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى