رياضة

“البوشي” في مواجهة جديدة مع “السلّاوي”

فجّر الأستاذ “عبد الرحمن السلاوي” النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية السودانية، ورئيس الإتحاد السوداني لتنس الطاولة، مفاجأة من العيار الثقيل.

وأكّد رفضه لتنفيذ قرار وزير الشباب والرياضة الإتحادية “ولاء البوشي” الخاص بإيقاف الجمعيات العمومية للإتحادات والهيئات الرياضية إلى حين تسمية أعضاء المفوضية الوطنية لهيئات الشباب والرياضة بعد حلها بالخميس.

وأعلن عن قيام الجمعية العمومية للإتحاد السوداني لتنس الطاولة في موعده العاشرة والنصف من صباح اليوم بالقاعة الأكاديمية الأولمبية.

وأشار إلى أن اتّحاده يتبع للإتِّحاد الدّولي لتنس الطاولة الذي أخذ عِلماً بموعد جمعيته العمومية السبت 26 أكتوبر 2019، بجانب إخطار اللجنة الأولمبية الدولية التي تمنع أي تدخل حكومي إلتزاماً بالميثاق الأولمبي.

ودعا “السلاوي” إلى مؤتمر صحفي يعقد ظهر اليوم بمباني اللجنة الأولمبية بالحديقة الدولية لتوضيح وتمليك الحقئق للرأي العام.

يذكر أن “السلاوي” قد فاز برئاسة الإتحاد لدورة جديدة بالتزكية بجانب أعضاء مجلسه، إلا أن أحد اللاعبين الدوليين قد تقدم بشكوى كتابة ضد رئيس الإتحاد.

ونتج عن ذلك إصدار قرار وزاري بإيقاف انعقاد الجمعيات العمومية للاتحادات والهيئات الرياضية استباقاً لعقد الجمعية العمومية للإتحاد السوداني لتنس الطاولة.

إلا أن المفاجأة كانت في تحدي “السلاوي” لقرار الوزيرة بعقد جمعيته العمومية اليوم وإخطار الإتحاد الدولي للعبة واللجنة الأولمبية الدولية بقرار وزيرة الشباب والرياضة، باعتباره انتهاك صريح للميثاق الأولمبي الذي يحظر أي تدخل حكومي في عمل الإتحادات الأولمبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى