السودان

البرهان: القوات المسلحة صمام أمان تتسامى فوق كل الانتماءات

الخرطوم: سودان برس
جدد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام، إلتزام القوات المسلحة بواجبها المقدس في حماية الوطن والدفاع عن أراضيه ومواطنيه وحراسة حدوده الممتدة وقال إنها ستظل تدافع عنه بكل تجرد ونكران ذات.

وخاطب البرهان اليوم الأحد الطلاب المقبولين في الكلية الحربية والجوية والبحرية لهذا العام بحضور وزير الدفاع ورئيس الأركان المشتركة المكلف وعدد من قادة القوات المسلحة.

ودعا الطلاب الي التجرد والتخلي عن كافة الإنتماءات القبلية والجهوية والإنتماء للوطن تحت لوء القوات المسلحة البوتقة التي ينصهر فيها كل إبناء السودان وتذوب فيها كل الإنتماءات.

وأكد إلي أن المرحلة التي تمر بها البلاد هي الأدعى للتمسك بالوطنية وقيمها النبيلة والتسامي فوق الإنتماءات دون الإلتفات لأي دعوات أخري.

وهنأ الطلاب المقبولين بإختيارهم للإنضام إلي صفوف القوات المسلحة ليصبحوا ضباطا وقادة في المستقبل القريب وينالوا شرف حماية البلاد والزود عن كيانها، مؤكدا أنهم بهذا الإختيار محل الثقة وقدر هذه المسئولية الوطنية التي ظلت تتوارثها الأجيال عبر التأريخ.

تجدر الإشارة إلى إن الطلاب المقبولين في الدفعات 67 كلية حربية و21جوية و24بحرية هم أكبر مجموعة يتم قبولها للإنضمام لهذه الكليات بنظام دبلوم العلوم العسكرية ومدته عامين.

وتعد الدفعات إضافة حقيقية للقوات المسلحة في هذه المرحلة الجديدة التي تستشرف فيها إعادة البناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى