الاخبارتغطيات

وصول طلاب سودانيين من ليبيا قبل ساعات من بداية إمتحانات الشهادة

الخرطوم: سودان برس
وصل مطار الخرطوم مساء السبت 110 من العائدين والطلاب السودانيين بليبيا. فيما يجلس 18 طالبا من العائدين لامتحانات الشهادة السودانية المنعقدة غدا الأحد.

وأبان الأستاذ أحمد عثمان محمد مدير عام الجاليات بجهاز بجهاز المغتربين أن لحاق الطلاب السودانيين بليبيا لإمتحانات الشهادة السودانية مع نظرائهم بالداخل جاء بفضل التنسيق المستمر بين جهاز المغتربين ووزارة التربية والتعليم ووزارة الخارجية واللجنة العليا للطوارئ الطبية.

وأضاف أن الترتيب الذي جاء برعاية الأستاذ مكين حامد تيراب الأمين العام لجهاز المغتربين تضمن السكن والترحيل والإعاشة والرعاية الطبية نسبة للظروف الخاصة التى تمر بها ليبيا.

وتم إستقبال الطلاب والعائدين من ليبيا بمطار الخرطوم اليوم
السبت بحضور ممثل منظمة الهجرة الدولية بالخرطوم.

وبلغ عدد العائدين 110 بما فيهم 18 طالبا فى إطار المبادرة الاوروبية المشتركة لحماية المهاجرين بالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية وجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج بهدف إعادة إدماجهم بالمجتمع فى المرحلة القادمة..

يذكر أن وزارة الخارجية وبالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة الدولية تقوم بتنظيم رحلات الإجلاء للسودانيين من ليبيا منذ الأول من يونيو العام 2019 وحتى الآن.

وقد بلغ عدد رحلات الإجلاء 13، منها واحدة من مدينة بنغازى. وتم إجلاء ما يفوق خمسة ألف مواطن سودانى من ليبيا جواً الى جانب تنظيم 15 رحلة براً من المناطق الشرقية من ليبيا عبر معبر أم مساعد-السلوم – وادى حلفا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى