عيادة

إكتشاف علاج طبيعي لإلتهاب وألآم المفاصل

يمكن أن يكون التهاب المفاصل الروماتويدي من أمراض المناعة الذاتية المنهكة للغاية التي تحدث عندما يهاجم الجسم المفاصل عن طريق الخطأ يتطور الالتهاب ، ومن أهم أعراضه آلام المفاصل بالإضافة إلى الألم ، غالبًا ما يتسبب التهاب المفاصل في حدوث تورم وتيبس وضعف في حركة المفاصل وشعور بالإرهاق الشديد.

وعادةً ما يتم استخدام مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs) لعلاج هذه الحالة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن وصف الأدوية المعدلة للمرض والكورتيكوستيرويدات ومع ذلك ، فإن العديد من هذه العلاجات تأتي مع آثار جانبية غير سارة ، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم وقرحة المعدة والنزيف.

ووجدت دراسة تداولها موقع “Boldsky” علاجًا طبيعيًا لألم التهاب المفاصل، وأن أحد المكونات الطبيعية التي يمكن أن تخفف الألم الناجم عن التهاب المفاصل الروماتويدي يوجد في ثمرة الورد.

وأجرى العلماء دراسة عشوائية مزدوجة التعمية على 89 مريضًا يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي، تم إعطاء المتطوعين إما مكمل يحتوي على مستخلص ثمر الورد أو دواء وهمي لمدة ستة أشهر، وأظهرت النتائج:

أنه في مجموعة ثمر الورد ، كان هناك انخفاض بنسبة 30 في المائة في آلام المفاصل وزيادة في مستويات النشاط.
ومقتطفات ثمر الورد لها تاريخ طويل من الاستخدام في الطب، وتم إجراء البحث الأكثر اتساقًا وموثوقية على مقتطفات من نوع معين من ثمر الورد ، Rosa canina، وقد وجد أنه يحتوي على عنصر قوي مضاد للالتهابات يسمى galactolipid “.

ووفقا لطبيب الروماتيزم “رود هيوز” فإن تأثير هذا العلاج الطبيعي على تقليل آلام التهاب المفاصل قد تم التحقق منه بشكل أكبر من خلال الدراسات التي أجريت في الدول الاسكندنافية وألمانيا كما أكدوا أن مكمله بمستخلصه يساعد على تقليل الألم والتصلب والتورم في المفاصل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى