تغطيات

استقالات جماعية ونذر إضراب بالصندوق القومي لرعاية الطلاب

الخرطوم: سودان برس
أعلن قطاع واسع من العاملين بالصندوق القومي لرعاية الطلاب اعتزامهم الدخول في إضراب مفتوح عن العمل وذلك بسبب تدهور بيئة العمل بالصندوق منذ تعين الأمين العام الجديد للصندوق البروفسور أحمد البشير مارس الماضي.

وقال مصدر مطلع بالصندوق (لسودان برس) أن سائقي بصات ترحيل الطلاب وعمال خدمات الصيانة والسباكة والكهرباء والصرف الصحي بالداخليات في جميع الولايات أعلنوا توقفهم عن العمل في غضون 48 ساعة مالم تصرف لهم مرتبات شهري يوليو واغسطس ومتبقي منحة العيد وفروقات شهر أبريل.

وقال المصدر إن العاملين بالصندوق يعيشون اوضاعا ماساوية لعدم صرفهم مرتبات شهريين متتالين وتوقف صرف بدل الوجبة في الولايات.

وأوضح المصدر أن تدهور الأوضاع بالأمانة العامة للصندوق أدت لاستقالات جماعية تقدم بها كل من مدير ادارة الخدمات الطلابية ومدير ادارة المناشط الطلابية ومدير ادارة الوجبة المدرسية في اسناد التعليم العام بلجوءهم للمعاش الاختياري.

وافادت مصادر أخرى عن توقف جميع مشروعات الصندوق في الولايات منذ مارس الماضي بسبب ايقاف وزارة المالية لتسيير الصندوق وكفالة الطلاب لأكثر من خمسة أشهر .

ويواجه طلاب التعليم العالي اوضاع ماساوية في الداخلية بسبب تردي بيئة السكن وانعدام الخدمات عقب استئناف الدراسة في عدد من الجامعات مطلع الاسبوع الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى