تغطياتولايات

الزكاة تدشن برنامج “سحائب الرحمة” بقيمة 152 مليون جنيه بغرب كردفان

الفولة: سودان برس
شهد والي ولاية غرب كردفان حماد عبد الرحمن الصالح صباح اليوم برنامج سحائب الرحمة في نسخته السادسة الذي شرفه الامين العام لديوان الزكاة مولانا احمد عبد الله عثمان.

وأكد والي الولاية على ان المقصد من شعيرة الزكاة التراحم والتكافل المجتمعي وسط الناس موضحاً ان الدولة بعد ثورة ديسمبر المجيدة تحولت من دولة الجبايات الي دولة التراحم والتكافل.

وقال حماد انهم بصدد تدشين برنامج سلعتي لتوفير السلع الاستهلاكية من المنتج مباشرة الي المواطنيين ، وفي حل مشكلة توفير الخبز قال بأنه سيتم توفير خمسة مخابز بطاقة انتاجية عالية توزع على المدن الكبري بالولاية مؤكدًا ان ولاية غرب كردفان غنية بمواردها المادية والبشرية اذا احسنت ادارة هذه الموارد .

من جانبه كشف مولانا احمد عبد الله عثمان ان التكلفة الاجمالية لبرنامج سحائب الرحمة السادس 152،000،000 جنيه يستفيد منه عدد 7،292 مستفيد تشمل ثلاثة محاور رئيسية هي ( المحور الرأسي والمحور الأفقي ، ومحور الدعوة).

وأوضح أن الزكاة شراكة مع المجتمع كاشفاً ان الشعب السوداني سيشرف علي اوجه صرفها بكل شفافية ووضوح عبر فعاليته المختلفة موضحاً ان الديوان يسهم في اسناد المشروعات الخدمية من صحة ، ومياه ، وتعليم فضلاً عن المشروعات الإنتاجية الفردية.

وفي السياق أوضح بشير محمد عمر امين زكاة ولاية غرب كردفان ان الولاية حققت الربط المقدر لها من جباية للعام 2020م التي ستنعكس خيراً علي اصحاب الحاجات من الفقراء والمساكين.

وكشف محمد عمر ان تكلفة المحور الأفقي بلغت 39،715،000 جنيه وفي ختام حديثه قدم شكره وتقديره لكل المكلفين الذين اخرجو زكاتهم طيبة بها انفسهم وهم يسهمون في انجاح كل مشروعات الديوان بالولاية.

وفي سياق متصل احتفى مقرر قوي الحرية والتغيير بغرب كردفان جديد محمود محمد بمشروعات الزكاة المتنوعة والتي تسهم في تقليل حدة الفقر للأسر الفقيرة والمتعففة.

وطالب بمزيد من التنسيق والتعاون بين الزكاة وقوي الحرية والتغيير في وضع الاستراتيجيات لديوان الزكاة عبر لجان الزكاة القاعدية ومجلس امناء الزكاة بالولاية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى