تغطياتحوادث

التفاصيل الكاملة لضبط مصنعين لتصنيع وتشكيل الذهب بكافوري

الخرطوم: سودان برس
داهمت قوة مشتركة من استخبارات الدعم السريع والشرطة الأمنية ومباحث التعدين مصنعين لتصنيع وتشكيل الذهب خارج القنوات الرسمية في بدرون في بناية مؤلفة من خمس طوابق بحي كافوري وتم القبض على اثنين من أعضاء الشبكة من جنسية هندية.

وضبط داخل المصنع سبائك ذهب زنة 2 كيلو وعدد من ماكينات التصنيع وكمية من المواد الكيماوية التي تستخدم في التصنيع ومواد خطرة بالإضافة إلى اعداد مختلفة من القوالب الخاصة بعمليات التهريب.

وشكلت الشركة السودانية للموارد المعدنية لجنة فنية لتقيم الإنتاج والكميات التي تم إنتاجها وتحديد تاريخ عمل المصنع.

ووقف المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك اردول على المصنعين واكد في تصريحات صحفية أنه تم العثور على وثائق ومستندات تؤكد أن المصنعين يعملان منذ العام ٢٠١٤ دون علم السلطات الحكومية ودون ترخيص مما يؤكد ضعف الرقابة الحكومية السابقة.

وقطع بأن داراته لن تسمح لأي عملية تعدين خارج نقاط القنوات الرسمية وقال إن الشركة لديها ازرع أمنية مشتركة وأكد على حصولهم على معلومات بوجود مصانع أخرى تعمل بذات الكيفية.

من جهة أخرى أكد وكيل نيابة الجرائم الموجه ضد الدولة أحمد سليمان أنه تم عقد اجتماع حول هذا البلاغ واتخاذ إجراءات قانونية ضد أعضاء الشبكة وإصدار أمر تفتيش للجرائم الموجهة ضد الدولة والإرهاب.

واستمرت المتابعة للمصنعين لمدة ٩ أيام وتم مساء أمس مداهمة المكان والقبض على أول عناصر الشبكة الذي يعمل في تجارة العملة.

وكشف قائد القوة بالدعم السريع النقيب محمد عمر أن معلومات تواترت إلى داراته من مصدر موثوق عن جود المصنع في بدروم البناية وتم تشكيل فريق متكامل من المباحث والشرطة الأمنية والدعم السريع لمداهمة المصنع عند الثانية صباحا بعد الاستعانة بصاحب البناية وتم القبض على اثنين من أعضاء الشبكة.

من جانبه أفاد مصدر بالمباحث أنه بناء على معلومات وجود مصنعين وتم إخطار وكيل نيابة الجرائم الموجه ضد الدولة لإصدار أمر تفتيش لمداهمة المبنى.

وأوضح أنه تمت المداهمة والعثور على المضبوطات وعملت النيابة على إحالة ملف التحريات والمعروضات للإدارة العامة للشرطة الأمنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى