الاخبارولايات

رفض واسع لقرارات والي الشمالية بتعيين منسوبي النظام البائد في مناصب دستورية

دنقلا: سودان برس
أعلنت تنظيمات سياسية وشعبية بالولاية الشمالية رفضها لقرارات والي الولاية الشمالية آمال محمد عز الدين الخاصة بتعيين منسوبي النظام البائد كمدراء تنفيذيين بالمحليات.

وشملت التعيينات كل من حسن عابدين مناها مديرا تنفيذيا لمحلية دنقلا، جعفر عبدالقادر مديرا تنفيذيا لمحلية مروي، طيفور محمد صالح مديرا تنفيذيا لمحلية الدبة، اسماعيل بلال مديرا تنفيذيا لمحلية حلفا، حسن تاج الدين مديرا تنفيذيا لمحلية البرقيق ، عبد المجيد دهب مديرا تنفيذيا لمحلية القولد وعامر عبد المجيد مديرا تنفيذيا لمحلية دلقو.

وقال تجمع المهنيين السودانيين الولاية الشمالية في بيان حصل عليه (سودان برس) ان قرارات والي الشماليه الأخيرة والتي جاءت فيها بتعيين المديرين التنفيذيين للمحليات من عناصر للنظام المباد علي راس الحكم في الولايه تعتبر سهم مسموم في صدر اي مواطن سوداني.

وتبرأ التجمع من هذه القرارات مع إعلان رفضه القاطع لها وانها لاتمثلهم كما او كيفا.

وخاطب مجلس تجمع المهنيين مكتب الوالي لعقد اجتماع طارئ خلال 24 ساعة ومطالبا العدول عن هذه القرارات واذا لم تستجيب ستطالب بتقديم استقالتها.

وأعلن تجمع الاعلامين بالولايه الشمالية بيان حصل عليه (سودان برس) رفضه لتعيين منسوبي النظام البائد في مناصب المدراء التنفيذيين ومدراء ومسؤلي المؤسسات الحكومية بالولاية.

وأكد البيان ان مايجري من احداث وتعيين لحكومة الولاية ابتداءا من تعيين الوالي تم فيه تجاوز واضح للحاضنة السياسية التي لم تحرك ساكنا مستسلمه يعتبر تجاوز للوثيقة الدستورية ولشعارات الثوره وادبياتها لتحقيق الحرية والسلام والعدالة

وأشار الى أن استكمال هياكل السلطه المدنية بالولاية كان واضحا الضعف في الاختيار فلم تمضي ايام حتي ظهر جليا مايخفي وراء الجدران ان التمكين ات لامحال والتمهيد لعودة اعضاء الحزب المباد في هبوط أكتر نعومة.

وأكد التجمع في بيانه ان قرارارت تعيبن المدراء التنفيذبن لمحليات الولاية السبع والتي تحمل رموزا للنظام الماء لاتمثلهم وليس لها صلة بتحقيق اهداف الثورة المجيدة.

وشدد تجمع الآعلاميبن بالولاية انه سيكون لهم دور كبير في دحض هذه القرارات بالتصعيد الثوري علي كافة الأصعدة لتصحيح مسار الثورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى