اقتصاد

وزارة الثروة الحيوانية ووالي شمال كردفان يكرمان صاحب محجر عشي

أكد وزير الثروة الحيوانية الاتحادية الاستاذ حافظ، على دور القطاع الخاص الداعم في تنمية وتطوير الثروة الحيوانية، مشيرا إلى أن الوزارة لديها خطة طموحة لتاهيل المحاجروالمسالخ في كل ولايات السودان لدفع عملية الصادر، وقال ان الوزارة تشجع دعم المشاريع الإنتاجية، داعيا القطاع الخاص لعمل شراكاءت لزيادة الدخل القومي الأولويات المرحلة المقبلة.
في وقت كرمت وزارة الثروة الحيوانية الاتحادية برنامج تكريم لرجل الأعمال بشير أحمد عشي ممثل القطاع الخاص وفاءاَ وعرفاناَ لما قدمه من مجهودات خاصة بإنشاء محجر بمواصفات عالمية لتنمية الصادرات بمحلية بارا بولاية شمال كردفان،وذلك بحضور الأستاذ حافظ ابراهيم عبد النبي وزير الثروة الحيوانية، ووالي ولاية شمال كردفان الأستاذ خالد مصطفى وعدد من المسؤولين والمهتمين بهذا القطاع والمربيين والمنتجين للماشية السودانية.
المحتفي به أحمد عشى، قال إن الاحتفال يمثل اهتمام حكومة شركاء الفترة الانتقالية،وأضاف أن المشروع يهدف لبناء التنمية الإقتصادية، مشيرا أن هذا القطاع يمثل ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني، معربا عن أمله في أن تتحقق كل الطموحات للشعب العظيم.
من جانبه عبر الأستاذ خالد مصطفى والي ولاية شمال كردفان، عن سعادته بافتتاح المحجر بولايته، مؤكدا اهتمامهم بمثل هذه المشاريع،
وقال ان الأبواب مشرعة للاستثمار في مجال قطاع الثروة الحيوانية لكل المستثمرين من القطاع الخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى