اقتصاد

الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي والاتحاد العربي للاسمدة يوقعان مذكرة تفاهم اطارية

 

تحرص الهيئة العربية على تعزيز علاقات التعـاون والتكامـل بينها وبين المنظمــات والشــركات والمؤسسـات الإقليمية والدولية لتعزيز الأمن الغذائـي العربي والمساهمة في تحقيق اهداف التنمية المستدامة.
وفي هذا الإطار وقعت الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي مذكرة تفاهم اطارية مع الاتحاد العربي للأسمدة يوم 6 أبريل 2021 وذلك خلال اليوم الأول من فعالية المؤتمر العالمي السنوي السابع والعشرون للأسمدة والذي اقيم في شرم الشيخ -جمهورية مصر العربية، وقد مثّل الهيئة سعادة الأستاذ محمد بن عبيد المزروعي  رئيس الهيئة العربية، بينما مثّل الاتحاد العربي للأسمدة سعادة  د.شريف الجبلى ممثل الصناعة المصرية فى مجلس ادارة الاتحاد، وعضو مجلس النواب المصري. كما شهد التوقيع كل من معالي د. نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية. وسعادة اللواء خالد فودة -محافظ جنوب سيناء، وسعادة المهندس رائد الصعوب -الامين العام للاتحاد العربي للأسمدة.
هدفت المذكرة إلى وضع إطار عام لبدء التعاون بين الطرفين في المجالات المرتبطة بأنشطتهما المشتركة،
وسيسعى الطرفان من خلال توقيع المذكرة إلى التعاون في عرض ودراسة الفرص الاستثمارية المتعلقة بتصنيع الأسمدة في الدول العربية والتي تتوافق مع الخطط الاستراتيجية للطرفين وخاصة في مجال المشاريع المتعلقة بالأسمدة المتخصصة والمركبة (Blinding) وصناعاتها المختلفة بالإضافة الى مشاركة خبراء ومسؤولي الطرفان في الفعاليات المتعلقة بتصنيع واستعمال الأسمدة في الدول العربية والمشاركة في إعداد وتقييم دراسات الجدوى المختلفة ذات العلاقة. إضافة الى تبادل قائمة الخبراء المحليين والأجانب للطرفين في مجالات التعاون والترويج للفرص والمشروعات الاستثمارية المشتركة والتعاون في مجال الاستشارات والإرشادات والتدريب وتبادل العون الفني الاستراتيجي والاستشاري في جميع مراحل تنفيذ المشروعات الى جانب التعاون في المشاريع النوعية الزراعية لترشيد استهلاك الاسمدة ونشر التقنيات الحديثة في الزراعات الحديثة ومجالاتها.
وقد صرح سعادة الأستاذ محمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية ان توقيع مذكرة التفاهم يمثل تعزيزا للدور الفاعل الذي تلعبه كل من الهيئة العربية والاتحاد العربي للأسمدة للمساهمة في تحقيق الامن الغذائي وزيادة التبادل التجاري في المنتجات الزراعية في الوطن العربي، موضحا ان للهيئة دورا هاما كمؤسسة مالية عربية تصل خبرتها لأكثر من 42 عاما في مجال الاستثمار والتنمية الزراعية وتساهم فيها 21 بلدا عربيا وان عدد الشركات والمشروعات التي تساهم فيها 55 شركة ومشروعا حتى نهاية عام 2020 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى