الاخبار

حميدتي يعلن  انحيازه للشباب

 

تعتبر تصريحات الفريق اول محمد حمدان دقلو في خطابه التاريخي علي شرف احتفالية سلطنة الفور تحمل الكثير من المدلولات الايجابية وخاصة تلك المتعلقة بدعم وتحفيز الشباب ويعتبر العديد من المراقبين ان النائب الاول لمجلس السيادة يقف علي مسافة قريبة من قطاع الشباب وظلت مواقفه داعمة لطموحات الشباب وظلت افعاله تتسق مع اقواله في دعم الطاقة الاساسية للثورة السودانية .
, وظل الفريق حميدتي موقنا بأن الشباب هم صمام الأمان ومستقبل البلاد ، وذلك عندما اعلن عن دعمه غير المحدود لمشاريع بنك الانتاج والتي تعتبر النهج الحقيقي لتحقيق ثورة الشباب المنتج بجانب تنظيم البرامج التدريبية للشباب والذي يهدف لتحقيق التنمية وزيادة الإنتاج .
ووجه الفريق اول دقلو مؤسسات الدولة بالاهتمام بقضايا الشباب خاصة في محور التدريب والتأهيل ، مشيرا الى أن السلام الذي تحقق سيوفر الكثير من موارد الدولة.
وأعلن النائب الاول لرئيس مجلس السيادة ، دعم الدولة اللامحدود لكل برامج وأنشطة الشباب في العاصمة والولايات، داعياََ بنك الإنتاج واداراته التدريبية علي مواصلة الجهود وتوسيع فرص المشاركة للشباب و إستيعاب طاقاتهم وإستثمارها و توجيهها بالشكل الصحيح حتي لاتتجه للهجرة غير المنظمة وتتعرض للعديد من المخاطر المتصلة بالتطرف الفكري و السياسي والاجتماعي.
وأشار النائب الأول لرئيس مجلس السيادة ، لما يتمتع به السودان من إمكانيات ذاخرة وموارد ضخمة في مختلف المجالات تمهد لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة.
ووجه دقلو مدير بنك الانتاج باستيعاب جميع المشاركين في البرنامج التدريبي للبنك ،داعياََ إلي ضرورة تعميم هذه الفكرة وتطبيقها على مستوى كل ولايات السودان ، مشددا على أهمية الإستمرار في مثل هذه المبادرات التي تدفع بعجلة الإنتاج بالبلاد
ويقول الخبير الاقتصادي الزين حسن الزين، ان الشباب يمثل الثروة الحقيقة والقوة الداعمة للبلاد ، واشار الي اهمية الاهتمام بهذه الشريحة التي تمثل القوة الحية والراسمال الحقيقي لتحقيق اهداف التنمية ، واعتبر اهتمام القائد حميدتي بشريحة الشباب تعتبر رسائل قوية للمستقبل وتحفيز للقوة الداعمة للبناء والتطوير، وأشار الزين الي اهمية تصميم مشاريع وبرامج للاستفادة من طاقات الشباب بتوفير معينات العمل والانتاج .
ويعتبر السودان من الدول الفتية حيث اشارت آخر تقديرات عدد السكان لعام 2020 لبلوغ نسبة الشباب الى 42% من جملة السكن ، وهذا يتطلب استراتيجية خاصة لوضع مشاريع تستوعب الطاقات الشبابية وتحويلها لطاقات منتجة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى