اقتصاد

كهرباء السودان القابضة تستقبل اول توربينة رياح ببورتسودان

 

استقبلت اليوم شركة كهرباء السودان القابضة بميناء بورتسودان المعدات الفنية لمشروع طاقة الرياح التجريبي بدنقلا، والذي يعد اللبنة الاساسية للمشروعات الاستراتيجية في مجال الطاقة المتجددة التي تعتزم الشركة القابضة تنفيذها خلال الفترة المقبلة.
وتبرز أهمية المشروع في اثبات الجدوى الفنية و الاقتصادية و اللوجستية بالأضافة للإمكانات الفنية والبشرية التي يتميز بها السودان في هذا الصدد.
وقال المهندس مأمون عمر أحمد مدير مشروع طاقة الرياح التجريبي بدنقلا أن المشروع يعد  من المشاريع المهمة التي تقوم بتنفيذه كهرباء السودان القابضة، بتمويل من مرفق البيئة العالمي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومشروع طاقة الرياح مبينا أن المشروع  يهدف إلى زيادة المعرفة الفنية والإدارية للعاملين في قطاع الكهرباء لاسيما  في مجال طاقة الرياح الذي يعد نسبيا من المجالات الجديدة في السودان منوها إلى تنفيذ الأعمال المدنية بالمشروع بواسطة الإدارة العامة العامة للطاقات المتجددة  بكهرباء  السودان القابضة.
تجدر الإشارة إلى أن تصنيع المعدات الفنية لمشروع محطة دنقلا للرياح قامت به شركة EWT الهولندية بينما تقوم  الشركة الألمانية TRACTEBEL بمهام الاستشاري، كما تعد كهرباء السودان القابضة المالك للمشروع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى