الاخبار

حميدتي يحث السودانيبن الي التوافق والانسجام

 

إنّ السودانيين بحاجة إلى الفهم والقبول والاعتماد على بعضهم البعض لانّ مصيرهم مشترك وقضاياهم وآحدة ؛ فلا بد لهم من قبول بعضهم البعض واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية خاصة بانهم تجمعهم خصائص متعددة فعليهم قبول الاخر ونبذ اسباب الاختلاف والنهي عن العنصرية البغيضة التي فرقت كثير من المجتمعات المتجانسة وبسببها نشبت حروب قبلية واثنية طاحنة مزقت اوصال الكثير من المجتمعات ذات الخصائص المشتركة وشتت وفرقت جمعهم ؛ وفي ذات السياق فقد أدلى الفريق اول محمد حمدان دقلو بهذه التصريحات مرارًا وتكرارًا ؛فهو دائما مع هذه المبادئ التي تجمع الشعب السوداني ولا تفرقه .
في المقابل نجد بانّ قوات الدعم السريع تحت قيادته تقوم بواجب المساعدات للمحتاجين وتحمي الحدود وتحارب عملية تهريب السلع الاستراتيجية الي دول الجوار وتمنع قراصنة الاتجار بالبشر .
ومن ضمن مجهودات القائد محمد حمدان القيام بعملية إنشاء قوة مشتركة جارية انشاؤوها وفقاً لاتفاقية جوبا للسلام .
إنّ قوات الدعم السريع تحظى باحترام من جميع المجموعات في السودان. فنجد انّ هذه القوات تقدم المساعدات الانسانية في المناطق النائية من البلاد ويبادلهم سكان هذه المناطق الاحترام المتبادل وحتى وسط الجماعات المدنية والعسكرية المختلفة .
ويشير الخبراء إلى أنّ هدف حميدتي هو إقامة سودان قوي ومستقل يمكنه مواجهة أي هجمات من أي طرف من الاطراف المتربصة بالسودان .
الي ذلك يشير الدكتور عبدالله عبدالكريم المحلل السياسي والمختص في فض النزاعات :
(بانّ حديث القائد حميدتي المتكرر حول التوافق السياسي والاجتماعي يدل بانّ الشعب السوداني وجدانه وآحد على الرغم من تعدد قبائله وتعدد مشاربهم إلاّ انهم تجمعهم الكثير من الخصائص والعادات والتقاليد وبالتالي ظل القائد محمد حمدان دقلو يعزف على هذا الوتر كلما سنحت له سانحة في مخاطبة جماهير اي منطقة من مناطق السودان يذكرهم بالوحدة ولمّ الشمل ونبذ العنصرية التي تفرق ولا تجمع)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى