السودانولايات

السيول تقطع طريق (وادي حلفا-الخرطوم)

قطعت سيول جارفة وأمطار غزيزة الطريق القومي الرابط بين الخرطوم وحلفا بالولاية الشمالية، بجانب تعرض منطقة كوشة بوحدة عبري الإدارية لأمطار غزيزة، نتج عنها انهيار 40 منزلاً ونفوق عدد من الحيوانات.

والأمطار التي هطلت يوم الأحد، أيضاً في انهيارات كلية وجزئية للمنازل بمنطقة كوشة وقد هرعت الجهات المسؤولة إلى احتواء الموقف وتقديم الإيواء للأسر المتضررة وتفادي الأضرار الناتجة وقد أحدثت السيول انقطاعاً للطريق القومي الرابط ما بين الخرطوم وحلفا، مما علق حركة التنقل.

وأدت الأمطار المصحوبة بالرياح الى تعرض وحدة عبري الادارية بمحلية وادي حلفا بالولاية الشمالية مساء الخميس، الى انهيار جزئى للمنازل في كل من مناطق (عبري، عماره، كوش، عطب، جنس، ارنتي ومنطقة حميد بالغرب، دون حدوث خسائر في الأرواح بالمحلية.
وتسببت السيول
وتجري المساعي لإصلاح الطريق بكل من كوشة وجنس في الكيلو 735 و 739 فيما ظلت الكهرباء مقطوعة في تلك المناطق، بجانب انقطاع الطريق، مما يؤدي إلى شح في المواد التموينية والوقود وتوقف الحركة على الطريق وانعزال المنطقه وامتدادها حتى للمناطق الشمالية ومناطق التعدين المكتظه بالسكان وتدني المواد الضرورية.

وقالت غرفة طوارئ الخريف بالولاية الشمالية في التقرير اليومي الذي حصل عليه (سودان برس)، إن اندفاع السيول ادى الي جرف طريق الاسفلت في منطقة جنس.

وكشفت الغرفة عن انتشار العقارب وبعض الحشرات ونوهت المواطنين عدم التحرك ليلا من غير اضاءة والبعد من مناطق الأنقاض والمياة.

سودان برس + وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى