السودانولايات

القبض على قيادي بالمؤتمر الوطني متورط في سرقة إغاثة بالنهود

اعلن والي غرب كردفان احمد عجب الفيا، القبض على (ح ، أ) القيادي حزب المؤتمر الوطني ، ورئيس احدى القطاعات بالولاية متلبساً في جريمة سرقة معينات إغاثية لمتضرري السيول والامطار بمدينة النهود.

وتشير التفاصيل التي حصل عليها (سودان برس) الى ان الوالي نما الى علمه بأن هناك احد قيادات الحزب وبمعاونة احد التجار يقومون بالسطو على مخازن الإغاثة وتخزينها بمخزن تاجر المحصولات.

واردف الفيا:” قمت باستغلال سيارة غير رسمية واتجهت صوب المخزن المعني لكنني وجدته مغلقاً تركت قوة لحراسة المخزن واعطيتهم توجيهات لإطلاق النار على اي نملة تخرج من هذا المخزن، ومنها ذهبت للبحث عن القيادي وفوجئت بقوة امنية تتبعه لنتقابل سويا مع القوة الأمنية ليتم ضبطه”.

وكشف “الفيا” عن اصداره لقرار فوري بسجن المتهين لمدة ستة اشهر واضاف:” اديتو هدية مني (6) شهور وبعد يمرق تاني بديهو (6) شهور عشان لما يطلع يلقى الخريف الجاي جاء، ويلقى النهود اتبنت وبيتو ذاتو ما يعرفوا، وبعد المدة تنتهي يواجه المادة (74) من القانون الجنائي وللإمانة والتاريخ الشخص الذي سرق من منسوبي الحزب”.

وهدد الفيا جميع قيادات حزبه في التورط بجرائم الفساد والسرقة بقوله:”والله، والله، والله لو سرق وزير او معتمد اشيل منو الحصانة واسجنو على الفور، واي زول يفكر يسرق حاجاتكم يجهز شنطتو للسجن، لانو الزول دا مما سرق ووضع الحاجات في المخزن وقبضناهو ما اخذ 30 دقيقة.

ووصف الوالي عضو حزبه المتورط بسرقة الإغاثة ومعاونه بضعاف النفوس وعديمي الحياء، والمروءة وزاد :”زول يجي في نص السوق وبعربية منظمة يسرق حاجات المواطنين”.

ومنح الوالي رقم هاتفه الخاص لجميع المواطنين للإتصال به على الفور حال وجود اية تجاوزات، محذراً النمل من الاتجاه للسرقة وهدد قائلا :” لو النملة شالت بلحقها وبقلع منها.

سودان برس + وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى